الاثنين، 24 أغسطس، 2009

بصوت واحد " تويتريون "



هذه دعوة لكل المدونين وكل المتصفحين للنت بإكتشاف شيء اسمه " twitter" . فهو الموضه الجديدة ، والثورة الحديثة . رغم حداثه عهدي ب" twitter" فأنا اشتركت فيه منذ يومين ، وذلك ليس جهلا طبعا . فأنا احب ان احسب خطواتي جيدا قبل الإنجرار وراء كل جديد. فمنذ ان سمعت بهذا " التويت " قررت ان اعرفه اكثر واكتشفه عن بعد اولا ، ومن ثم الاشتراك وسبر اغواره بالتجربة الشخصية. كان لموقع "youtube" فضلاً كبيرا في تعزيز ثقافتي به . فهذا الموقع ثري جدا ، ويتعدى مايراه البعض فيه من اغاني وفيديوها الممنوع المرغوب . مجرد كتابتي لضالتي في خانة البحث التي كانت :


how to use twitter?


هطلت علي العديد من الفيديوهات الشارحة ، منها كان متخصصا جدا ، مثلا :


كيف تستخدم تويتر في أعمالك التجارية ؟


كيف تستخدم تويتر لترويج تجارتك المنزلية ؟


كيف تستخدم تويتر لترويج مدونتك ؟


وعشرات المقاطع المذهلة .....


اخذت فكرة عامة ، وبدأت مرحلة التجريب العملي . اصبت بإحباط ان اغلب الذين يتحدثون عن عمان في " تويتر" هم من الأجانب . وكالعادة اعداد العمانيين مقارنة بغيرهم من دول الخليج والدول العربية بشكل عام عدد قليل جدا . لهذا قررت ان أروج ل "twitter" . ياشابات وياشباب عمان ، كونوا جزء من الابتكار ، وخذوا نصيبكم من خيراته . أتعلمون ان الكثير من الاخبار الحصرية التي لم يبثها الاعلام عبر وسائله ايام الانتخابات الايرانيه ، قد بثها الشعب الايراني عبر" twitter" واخذها الاعلام وكشف لنا تلك الصورة الصادمة المخيفة . وسائل الإعلام الأجنبية بما فيها من برامج ومقدمي برامج يملكون صفحة في "twitter" ويعتبرون هذا الابتكار ثورة تقنيه ، قربتهم من العامة وجذبت اليهم العديد من المتابعين ،بالإضافة إلى تواصلهم مع المتابعين واراءهم عن قرب . هناك موقع بالكامل ، اكتشفته الان بمجرد ان كتبت في جوجل " media and twitter" - عنوانه :




هناك عشرات المواقع التي تتعلق بتويتر ، في الموقع اعلاه على سبيل المثال ، توجد العديد من صفحات البرامج التلفزيونه التي تملك صفحة في "twitter" ، والعديد من الوصلات لصفحات تويتر للمذيعين ، والصحفين ، والكتّاب ، والمنتجين ، والمدونين . ...والكثير


تعجبت من تقبل الغرب لكل جديد ليخدم مصالحهم واعمالهم ، بينما تكتفي نحن بالمشاهدة والسماع عن الاكتشاف عن بعد ، او حين نقرر ان نشترك ، نكتفي بصفحتنا واصدقاءنا المقربين ، بينما هناك عالم بأكمله فاتح ذراعيه امامنا ولا نراه .


اكيد اكتشفت ان هناك بعض الهيئات والمؤسسات الرسميه العمانيه على تويتر . لا تفرحوا واجد الي حصلتهم يمكن 3 او 4 لا وبعد عندي ملاحظات قوية .. بكتبها لكم الليلة مدعومة بالصور ، وانتظر منكم تفسير . وانا ما بقبل اي تفسير . استقبل الملاحظات من الي عندهم حساب في " twitter " عشان نشجعكم شويه لإكتشاف هذا العالم .


" twitter is my friend"


خالص محبتي ل " التويتريون " :)



تفاصيل الصورة :

التقاط : مسقطيه الهوى

الاثنين 24-8-2009