الجمعة، 14 أغسطس، 2009

إلي أختشوا ماتوا ياجماعة

نشر زميلنا المدون عّمار المعمري الوثائق والأدلة الدامغة ،التي طالب بها الكثيرين ،عوضا عن قذف وزارة التعليم العالي دون اية براهين . اااااه ماذا سأقول ؟! سوى انني اشعر بغثيان شديد وقرف لايوصف . صحيح زمان الناس إلي تختشي فيه ، زمان ولى بلا رجعة . هو زمان الجشع والبجاحة . وانا هنا اقول بأن هناك مئات وربما الاف مراسلات " الفيتامين واو" تعج بها مؤسسات الدولة . وهناك رسائل مرت امام اعيننا ربما ، وصمتنا ، وقلنا لانحشر انوفنا فيما لايعنينا . ولكن الى متى ؟!! اظن ان الامر استفحل كثيرا ، واخشى ان يكون علاجه في هذه المرحلة المتأخرة شبه مستحيل . فأنا مصدومة ياجماعة ! تصوروا كنت اناقش موضوع منح البعثات الكاملة لغير مستحقيها والتجاوزات التي حصلت ، فوجئت بأن احدى الزميلات تقول : " ليش مصعبة ؟ الموضوع مايستاهل . شي طبيعي في ناس يمنحوا استثنائات مثل هذي لدواعي وضعهم في المجتمع ، ولدواعي قبلية ...وغيرها . انا اشوف شي طبيعي ومافيه شي " .
لاتظنوا ان البنت هذه من احدى العائلات " اياها " التي " تلح " الى ان تحصل على مبتغاها ، او من اللذين كرموا لخدماتهم الوطنية . لا يا احبتي ، الصادم انها بنت عادية جدا ، واغلب اخوتها مامحصلين شغل ، وهي تشتغل في مسقط لمساعدة اخوانها وعائلتها في البلد ! . المفروض هي تكون معصبة اكثر مني؟! ؟؟؟!!! تخيلوا يكون هذا ردها .
والسؤال الذي يفرض نفسه بقوة هنا ، كم من العمانيين ، تم غسل ادمغتهم بهذا الشكل . لدرجة ان يروا كل هذا ، ليقولوا ان هذه الاستثناءات حق لهذه الفئات !!! لا اظن ان عددهم قليل . ولكن العتب ماعليهم ؟! العتب على مجتمعنا ، الي غرس هالتفرقة - وان كانت ضمنيه وغير ظاهره - في نفوس ابناءها . لدرجة ان ولد او بنت في هذا العصر يقولك " لإعتبارات قبلية ولوضع اجتماعي !!!" اخص اخص ... والله معصبة حدي من بعد ماشفت الوثائق ، والله وزاد همي من بعد ماسمعت هالردود .
كم من ببغاء يردد مثل هذا الكلام ياترى ؟!!
لن اضيع وقتي ووقتكم بالحديث عن هذه الفئة ، التي تقول :" اعطوا لعبة ابن الفقير لأبن فلان بن فلان ، لأنه صاح باغنها "
كفاااااااااااية ، سأمنا من اعلام يطبل ، سأمنا من مسؤول خايف على كرسيه من الضغوطات . وانا اقول ماتتعرض له وزيره التعليم العالي من ضغوطات ولا شي . نقطة في بحر من الي يتعرض له غيرها من الوزراء والمسؤولين . هذا الي شفناه وماخفي اعظم .
الى اولياء الامور الواردة اساميهم في وثائق التعليم العالي :
والله العظيم عيب . منكم الي قادر يدرس عشرات على حسابه من اولاده واولاد غيره . وجالس يضارب على منحة كاملة . يعني عطوك نص منحة ، وماكفاك ، جاي تضارب وتزاحم عشان النص الثاني . وينك " ياعزة النفس " !!! زمان كان الي عنده يستحي يطلب شي وهو قادر ، عيب والناس عارفه الي عنده ويطلب .
لابقى " عزة نفس " ولا " مستحى " يرد الناس . كل يوم انتظر اعصابي تهدى ، الاقي دمي يثور . الله يعين الي الفاس صايبهم في الراس .