الخميس، 21 مايو، 2009

شيء اسمه ( قاو)


في خضم فرحة الاهل بتباشير ( القيظ ) ، فتحت عيني دهشه من جهلي .. كانت الفشله الكبرى . لم تكن فشلتي وحدي. ففي الواقع فأغلب بنات العيله ( الشبابيات ) كما ننعت من قبل امهاتنا ، لا نعلم من تباشير القيظ سوى الرطب والذي مازال اغلبنا يخربط بين الخنيزي والخلاص . الحمدلله انا السنه الماضيه حفظت ان الخنيزي هو الأحمر والخلاص هو الاصفر . احسن من غيري . ومازلت انوي ان اميز بين الانواع الاخرى .واما عن تباشير القيظ الاخرى لانعرف منها سوى ( مشمس ) الجبل الاخضر الذي قضينا عليه الاسبوع الماضي . و ( البوت ) اللذيذ . اما مساء اليوم فقد تعرفت على شيء جديد. رفض اخي الحبيب تسميته لي ،الا بعد ان اتذوقه . وبالفعل اخذت مسقطيه الهوى حبه بكل ثقه وتناولتها بقضمه واحدة . كان يجب ان اكون اكثر حذرا حين اتعرف على شيء جديد لأول مره . فما ان هرست تلك الكره في فمي وعلكتها بين اسناني حتى ظهرت الوان قوس قزح في التناوب على وجهي . وبينما ينظر الي اخي بتلك النظره الحانقه ، ارتعبت من ردة فعله لو بصقت ما اكلته امامه ، فأبتلعت الكره المهروسه . وابتسمت. بعد ان غادر اخي المجلس . حتى بدأت كل مشاعري واحساسي تظهر . لم يعجبني ابدا طعم ما اكلت . رغم ان اهلي كشفوا لي عن اسمه وقالوا انه ( قااااو ) . وما ادراكم ما القاو ؟! شيء غريب جدا ولكن هناك من يستسيغه طبعا. بدأت انا وقريباتي في المقالب . كل ما دخل ولد من اولاد العيله الصغار . اولاد 99 والالفين . نعطيهم حبه قاو ونقول الحقوا عليه قبل مايخلص . المساكين كل واحد ياكل حبه نشوفه ركض الحمام . ضحكنا ضحك . امهاتنا اكيد غصبوا وبدأوا في تهزيأنا . " انتو جيل الوفره والدلع" ، " احنا كنا نشوف هذا شيفه زمان " .

بعد التهزيء كنت مستغربه من عدم تقبل اي واحد من الشبابيين والشبابيات للقاوو ولا واحد قال انه حلو. بينما الجيل القديم يقضم حبه ورا الثانيه .عموما الدنيا اذواق . عن نفسي احس ان الاهل ظلمونا شوي . فحن لم نتقبل القاو ليس ترفا ولكن طعمه لم يكن مستساغا لنا ابدا . فنحن شبابيين وشبابيات العيله نحب " البوت " على سبيل المثال . طعمه لذيذ . اما القاو شيء لم نستطع تقبله ابدا . سمعت ان هناك شيئا اخر اسمه " لمبج " وهو شبيه بالقاو لكن طعمه يمتاز بالحموضه . لم اره ولم اتذوقه بعد ولا اقدر ان احكم عليه الان ، اذا تشرفت بمعرفته سأعلمكم برأيي فيه .

واخيرا ،، فرصه سعيده يا " قاو " باشا ..
أفادتني صديقتي توأم الروح ، انهم يسمون هذه الفاكهه " أمبو". ولمن لايعرف القاو ربما يعرف أمبو ، ولمن لايعرف أمبو ربما يعرف القاو . ولمن يعرف اسم ثاني يخبرني .
تفاصيل الصوره :
التقاط : مسقطية الهوى
الخميسيه 21-5-2009