الثلاثاء، 17 أغسطس، 2010

الأفعى

طبعا ، هذا شكل القطار في الأحلام



في ليلة من ليالي 40 ألف ليلة وليلة



قرائي الاعزاء سكان مملكة فرصادة ، في هذه الليلة ستحكي لكم ( فرصادة ) قصة ( الأفعى ) .



كاااااااااان ياااا مكان في حديث الزمان ..

كانت هناك صورة لخريطة عمان يخترقها مسار طويل لأفعى رأسها في الشمال وذيلها في الجنوب . تحفر الأفعى اخاديد قبيحة قاموا بتسميتها ( مسار القطار ) !. ولأني كنت ساذجة جدا حين شبه لي القطار بالأفعى ، وجب تنبيهي وإعادتي إلى رشدي ، فالأفعى تسعى وتسير وحدها ، ولكن القطار يحتاج إلى قائد والقائد يحتاج الى نائب والنائب يحتاج الى معاون والمعاون يحتاج إلى موظف ، لهذا يستوجب تشكيل هيئة تعنى ( بتنظيم القطارت ) . ولا أعلم لماذا كل مرة أستحضر فيها أسم هذه الهيئة وغيرها من الهيئات . أردد بحنق :إذا في شي نحتاج إليه فعلا سيكون بالتأكيد ( هيئة تنظيم ال م.ص.خ (و) ا . ل . ف .ر . و . ط.ي.ة ) .
ملاحظه : نشرت جريدة ( الأوبسيرفر ) عن خطة لتمديد مسار القطار ليصل إلى صلالة . لأنه وعلى ما اذكر كان مساره حتى ( الدقم ) بالمنطقة الوسطى .
( لا يخفى على اي عماني كادح، بأن مشاريعنا الهامة والحيوية كطريق وادي عدي العامرات الذي تهدم بفعل (جونو ) قد جاءه اعصار اخر اسمه ( فت ) وربما سيأتيه اعصار ثالث ولم نفرغ حتى الان منه . ولا يخفى على علمكم كذلك ان ايه من مشاريع المدن الجديدة كالمدينة الزرقاء والحمراء والبنفسجية ومشروع يتي سلام ومشروع المروج والأمواج ، ولا مدينة مما سبق ذكره رأت النور والحمدلله . مدن للأسف ( حالتها حالة ) .
فمتى اذن سيرى القطار النور؟؟ وسيعبر مسقط ومسندم والوديان والسهول . مشروع ( لهط ) طويل الأمد !
صراحة فكره جهنمية .... براااافوووو مكوك
السؤال الاهم : من سيركب الزفت ؟! قصدي من سيركب القطار ؟!
الجواب : لو القطار بيحمل كل العمانيين يعني ملونين وشويه، ولو كان يستوعبهم جميعهم . ما زال سببا غير وافي وكافي لانشاء القطار يعبر عمان من أقصاها لأقصاها و الذي سأذكرهم يوما ما بتكلفته . وهذا وجهي اذا ما بكيتوا عليه اضعاف بكائكم على مشروع توسعة المطار الفاشل .
في ناس لاموني وقالوا : أنتي رؤيتك قصيرة الأمد والمسؤوليين نظرتهم بعيدة الأمد !
مسقطية الهوى : لنتفترض ان نظرتي لا تتجاوز حذائي ( اكرمكم الله ) . ولنتفترض ان المليونين نسمة صاروا 10 ملايين في السنوات القادمة ، عادي جدا بعدنا في امان وما من داعي لقطار . لأن في عواصم !! تحتوي على اكثر من 10 ملايين .عواصم فقط !!!
بيكون هالقطار نفس حالة العبارات ، التي لو حجزت جميع مقاعدها وبيعت كل تذاكر رحلتها ، لا يكفي مردود الرحلة لتغطية ثمن وقودها ،اضف الى ذلك ثمن الصيانة الدورية التي تتكبد فيها الدولة مبالغ طائلة كل مرة .






ما كان ناقص إلا القطار ! وها هم بدأوا برسم شكله وتلوينه ، تماما كما لونوا المدن الزرقاء والحمراء ولم نرى منها شيئا .



السؤال الذي سيفرض نفسه حين يأتينا الزائر الذي يزورنا كل 3 سنوات . هل ستتأثر مسارات القطار بالأنواء المناخية لا سمح الله .



يااااااااربي والله احنا لليوم ما خلصنا من المشاريع الي تأثرت بجونو !! والحين عندنا مشاريع تأثرت بفت . والحين زاد عندنا قطااااار !!!






توت توت انا القطار السريع .



حابين يكون عندنا قطار يلف عمان ..



اقول سيروا صلحوا قطار كهف الهوته أول هههههههه






سكتت فرصادة عن الكلام المباح



وختمت الحديث بــ :



رفقا ً رفقاً بالكادحين