الأحد، 28 مارس، 2010

جنة السارقين أدخلوها آمنين

(وكالات) ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم أن الصين أعدمت مسئولا حكوميا في وزارة الاسكان في إقليم هونان بعد إدانته باختلاس 120 مليون يوان 18 مليون دولار .
وهذا رابط الخبر :
http://news-jo.com/news/world-news/3458-2010-03-26-16-24-20.html
يعني كم بالعماني :
يعني اقل من 7 ملايين ريال !
ياحليله وأعدموه مسكين على 7 ملايين !
لو جيت عمان يا حبيبي ، ليش تسرق في الصين ، الصين فيها تنين النار والتنين ما يرحم ، تعال عمان ، عمان فيها تيس ما ينطح ، الشيفة شيفة والمعاني ضعيفة ياعزيزي ، اه يا خسارتك يلي مت في عز شبابك عشان 7 ملايين ريال لا يودوا ولا يجيبوا ، لو كنت وزير عندنا ياحبيبي فداك السبعة والسبعين ، بنعطيك اياهم تحسين وضع ! . يا خسارة زهرة شبابك ضيعتها علشان 7 ملايين ! والله ما يسوى عليك .
اكيد هناك الواحد يفكر مليون مرة قبل ما يتنازل عن روحه ، اما هنا فالواحد يتوكل على الله ويسرق ، تراها كم سنة نقضيهم والسنين تمضي ، والواحد يطلع يتهنى بالفلوس والعز .
اما المواطن فنقول له : سوري بس " القانون لا يحمي المغفلين " . يعني اشتركت في محفظه ، دواتك ذوق الي يجيك .
اما المختلس سواء كان وزير ولا صاحب محفظة ولا اي لص فنقول له : القانون فوق الجميع ، ولازم تتحاكم .
اكيد بيتحاكم والابتسامة على وجهه تقول اعلانات "سجنال تو " ، ترا اقصى مدة ممكن ينطق فيها قاضي في عمان 15 سنة لا وهذا كان زمان يكون القاضي شديد وقوي اذا نطق 15 سنة ، الحين مافي قاضي قرب صوب 15 سنة ! ، والمصيبة حتى لو كان نطق ب 15 سنة مافي متهم يقضي عقوبة كاملة ، تلاقي يعفى عنه بعد 7 سنوات !!!
وين الرادع في قوانينا ، انا ما اشوف في رادع ، الرادع الله سبحانه وتعالى ، الرادع جهاد النفس عن المال السائب ، وفي ظل الاوضاع الحالية و ضعف نفوس البشر نقول الله يستر . احنا اصغرموظف( بلا فخر ) يختلس مليون ! وماحد درى فيه الا بعد 4 سنين ! اما كبار الموظفين أنتو أدرى فيهم ، خلو الكروش مستورة .