الخميس، 25 فبراير 2010

سوق الكتاب والعييايير







غبت طويلا عنكم وعني كذلك ، فأنا كنت مسافرة وعمّلت حفلة لأن ( بنت محمد ) والدتي الحبيبة ما سافرت معاي ، وكانت تلك احدى الهبات الرحمانية التي شكرت ربي عليها طوال الفترة التي قضيتها خارج السلطنة الحبيبة ، وسوف احكي وارفق لكم صور رحلتي الماضية في موضوع لاحق - بأذن الله .

بعد رجوعي لمسقط وتحديدا في مطار الأردن في طريقي الى عمان ، تدهورت حالتي الصحية بشدة ومرضت ، حمى وزكام وكحه صّمت اذان المسافرين الكرام طوال الرحلة ، اما حين همت الطائرة بالنزول التدريجي في مسقط فقد حلت الكارثة - كادت طبلت اذني ان تنفجر من الضغط وصرخت من الالم ونزلت لمطار مسقط الدولي وانا اسمع صدى صوتي في اذوني واستمرت الحالة يومان !! نعم يومان وانا ما عارفه اكلم حد ولا حد يكلمني ، وكل هذا لأني رجعت للوطن ، ورجعت للبيت والروتين والدوام ... الخ وكل الاشياء الي تسد النفس .

وكيف ما تنسد نفسي وانا اشوف مطار الملكة عليا في الاردن وقد بدأ في توسعته قبل عامين فقط قد تطاول في البنيان وبانت ملامح الاضافات الضخمة للمطار ، بينما نحن عامين واكثر خصصناهم ( لجلب التربة وكبس التربة ) وانا شايفة وحاسه ان مشروع توسعة مطارنا الجميل عبارة عن ( كبسة ) معتبرة وفيها عك وخبص لا يعلوه ولا يفوقه شيء - بالفعل فيه ما لاعين رأت ولا اذن سمعت - .

انا اكره المقارنات بينا وبين حد ، لأننا بإختصار كل ما حاولنا نقارن يقولوا ( وانتو طبعا عارفين من هم الي يقولوا ) : احنا لنا خصوصية ! والخصوصية العمانية ، والفرادة النوعية لهذا الجنس المختار . ما اعرف ليش كل ما اسمع كلمة خصوصية اسمعها خسوفية .

تو احنا مين ؟! نحن ما نقدر نقارن نفسنا بالخليجيين رغم اننا عدينا نفسنا منهم ! ، وكل هذا بسبب الخسوفية قصدي الخصوصية ، ولا نقدر نقارن نفسنا بدول في افريقيا لأننا درسونا اننا فآسيا ! وان الافارقة وحدهم مسوين مجموعة ! يعني نقارن نفسنا مع من ؟!

الجواب : انهم ما يريدوا اننا نقارن نفسنا بحد ، نحن نحصر خصوصيتنا وخسوفيتنا على انفسنا ( وهذا بيني وبينكم افضل شي نسويه ) مافي داعي نعدي حد بهذي الخصوصية !!

والله غصب عني شطحت بعيدا عن الموضوع ، صح بالمناسبة ( شطحت ) بالمغربي يعني : رقصت . يعني انا فعلا رقصت بعيدا عن الموضوع الي كنت ناوية اكلمكم فيه عن معرض الكتاب او سوق الكتاب كما سميته. انا اعشق معرض الكتاب ، ما اعرف ليش ؟! بس تنفرج اساريري لما اشوف اكوام الكتب ، وكنت اعد اصابيع ايدي ورجولي عشان يبدأ المعرض ، وتابعت الافتتاح ، ولا تزال كلمة " النهضة " والنهضة المباركة " تزن في اذني ، لأن وزير التغني بالنهضة المباركة حطم الرقم القياسي في ترديد هذه الكلمة على استاذه السابق ، وقام بنطق كلمة " النهضة " على الاقل 5 مرات في جملة معبرة عن فرحته بإفتتاح معرض الكتاب ! انا صراحة صدمني ، لأني بالفعل حسيت كأنه داخل مسابقة " مين يقول كلمة " النهضة " اكثر في اقل من دقيقة ! "
انا احب واعشق نهضة عام 70 بس اريد نهضة ثانية ، يعني هي نهضة وحده وتبعناها بسدحه ! اكانت نهضة السبعين نهضة الديناصور العرمرم ، الذي تعد نهضته وقومته حدثا غير مسبوقا ! طيب احنا نريد نهضة ثانيه ايش نسوي ؟! نجيب شوية فلفل اسود ونحطه على خشم الديناصور العرمرم ، عشان يعطس ويقوم ونرقص على نهضة ثانية ! .

اعرف خبصت بس كله من " الحمى " سامحوني " .
رحت المعرض وكانت الحصيلة الأولى هي الكتب الموضحة اعلاه في الصورة ، واكيد بتكون لي زيارات عديدة اخرى . وهذا كله ( مش مهم ) ، الي جابلي الغصة واربكني معويا ، اني مريت على مكتبة عمانية ، اكيد حد منكم بيقول - مالش على العمانيين ؟! - وانا بقوله : هم الي وقفوا مسقطية الهوى في نص المعرض ليعرضوا ابتكاراتهم الخطيرة ! واكيد انا الي يفرض نفسه علي ويوقفني وياخذ من وقتي الثمين وانا الف في معرض الكتاب ، وفي النهاية تكون المحصلة ( سالب 100 صفر ) مضطرة اكتب عنه ! سواء كان عماني ولا ألباني .

طلع لنا عماني من مكتبه شكله محترم ووقفني ، اقرأي هالكتاب ، وانا اعتذرت وقلت ما اريد : لأن من عنوانه عن عالج نفسك بنفسك من الحسد والعين والجن ومسطر كل الرقيات في كتاب ما يعنيني ابدا ابدا !!! الشر برا وبعيد ياخويه . المهم بعد ما اعتذرت وقفني وحط الكتاب فيدي وقال : انا ما اقول اشتريه ، اتصفحيه وشوفيه . شفته وتصفحته وما شفت العجب الي كان الاخ رافع حواجبه عليه ! .

قلت له : شكرا وحطيت الكتاب . ارتز وعطاني بطاقه المكتبه وفيها اسماء المشايخ وارقام موبايلاتهم وموقعم . اكيد انا رميت البطاقه في واحد من اكياس الكتب ومشيت .

شاءت الاقدار ان تنجو بطاقه المكتبة من اهمالي وبعثرتي ، والقيت عليها نظره اخيره وانا افرغ اكياس الكتب قبل ان أرميها في الزبالة . وكان المغص المعوي الحاد .

البطاقة صورتها قدامكم ، بأمانه حد يقولي ايش هالرجال يسّوق .

هو صادق ويقول ان مركزه متخصص - بأذن الله في : تشخيص حالة المريض !!!

وهو بهذا - اكتشف الذرة !! - تو مركز متخصص بس في التشخيص ولا يعالج - تعجبني الصراحة والصدق - يعني تعالوا عندي اقولكم ايش فيكم ، انتو حاسين بمغص : انااقولكم : عندكم مغص ، انتو حاسين بحمى وتكحوا وانفكم يسيل ، انا اقولكم : ترا عندكم زكام ونزلة برد !!! جزاك الله خير تعبت نفسك ، طيب والعلاج ؟!؟! ماورد ذكره في البطاقة بس ورد فيها ان الرسول - عليه افضل الصلوات وازكى التسليم قال :" عليكم بالشفائيين العسل والقرآن "

يعني تعالجوا فبيوتكم !! انا اشخص الحالة واقول الي عنده مغص انك عندك مغص وتعتمد اصابتك بالمغص من مركز متخصص في تشخيص الامراض . لكن يمكن حد يقولولي : التشخيص يعني كشف المرض وتطبيبه وعلاجه . وهو امر وارد جدا .
طيب المركز يعالج بالعسل والقرآن .
يعني انت ليش تتعنى ، اجلس في البيت ، جيب غرشة عسل جبلي اصلي ، والقرآن موجود عندك . والحكاية خلصت .
وكلهم شيوخ ! الشيخ فلان والشيخ علان !

هم يشخصوا الحالة بشيئين : القرآن الكريم ، والسنة سيد المرسلين .
والعلاج شيئين : العسل والقرآن .
والاطباء : شيخين اثنين .
احلى ثنائي والله .

الي يجلط كذلك ظهر البطاقة ( فيها اختصاصات المركز ) :

هو مركز اعشاب طبيعية ويعالج بالرقية الشرعية ! ( هذا وحده انفصام في الشخصية ! ) الرقية الشرعية على حسب معرفتي مافيها اعشاب يعني النبي عليه افضل السلام ما كان يرقي احد بأعشاب طبيعية ! بس كل شي جايز .

اختصاصات المركز :
1- علاج المس وسحر العقم .
2- سحر الربط .
3- سحر التفريق .
5- سحر المحبة .
6- سقوط الحمل وعدم الانجاب .
7- سحر النزيف .
8- سحر الجنون .
9- سحر المرض .
10 - سحر بسبب الجن .
11 - الصداع الدائم .
12-عسر الولادة .
13- كثرة صياح الاطفال . ( ماذا عن كثرة صياح الكبار ، انا اصيح ودمعتي متطرفة )
14- كثرة الانتزاغ ( هذي ما عرفتها ( انتزاغ ) واول شي خطر فبالي مقوله ابو فيصل ( انتزاغ ويش واسبابية ويش ) .
15 - ضيق في الصدر .
16 - الصدود عن الطاعات .
17 - عدم التوفيق في الزواج وفي بعض الحالات . ( ماشاء الله حلينا مشكلة المهور ، بس بعض الحالات مافهمتها يعني خطر فبالي اشياء ثانية احم احم ما بقول اخاف ينخدش حياءكم ، بس حتى بعض الحالات الي بالي بالكم بتتعالج عندهم الي عنده ( بعض الحالات ) يروح :) انشالله يجيك الخير :)
18 - كثرة الشكوك والنسيان . ( مافي داعي نقوي الذاكرة بالتدريب ، روح واجلس واريح وتصير نابغة وتحفظ ارقام كل السيارات الي تصادفك) .
19 - تساقط الشعر بسبب العين .
20 - كثرة العصبية .
21 - كثرة الخوف والتوتر والقلق .
22- الشرود الذهني .
23 - البرود الجنسي بين الزوجين . ( بيكسد سوق المقويات )
24 - كراهية البيت والوظيفة والدراسة. ( يعني انا خاطري احب شغلي بس شغلي ما ينحب وحرام اني احب شي ما ينحب ، يعني لو شغلك في تجاوزات وتشوفها وتتنغص ، تروح تحبها وتصير شيطان اخرس ويهز ويرقص )
25- الهذيان .
26- الأمراض الجلدية مثل ( الصدفية ) .( غابت الدكتورة فاطمة ، شقى سنينك راح يا حبيبتش )
27 - الوسواس القهري .
28 - التنميل والتشنج .( يعني رجلي لو عنّت أجي اركض عندكم ! انشالله بنخبرهم )
29- كثرة الاحلام والكوابيس المزعجة . ( الكوابيس ونريد نتخلص منها ، بس الاحلام ! هو حد طايل يحلم عشان نتخلص من الاحلام ! ياشيخ ! )
عشان خاطري ماحلو الرقم 29 الله يخليكم كملوا بركاتكم ، مدد ياسيدنا بركة وحده عشان نصك الثلاثين .

وسلمولي على إلي سم حالي .
والله سممتولي كبادي .

الصور :
التقاط : مسقطية الهوى
24-2-2010