الثلاثاء، 15 سبتمبر، 2009

مسقطية الهوى في بلاد العجائب

نشرت جريدة عمان اليوم بكل استحياء ، خبرا في الصفحة الثالثه على ما اظن في مربع صغير عن الوفيات الثلاث الجديدة . وإليكم تفاصيل الخبر وبعض تعليقاتي إلي اعتبرها احدهم ( تهكما ) على مجهودات القطاع الصحي ومايبذله من جهود جبارة لمواجهة هذا الوباء. وانا اقول انها تعليقات مدونة لاراحت ولا جت يعني لا تحمّلوها اكثر مما تحتمل ، يعني اعتبروني مدونة شارع ولأني مدونة شارع طبيعي احب افحط واشوّح ويلات عشان كذا غصب عني اثير الاتربة المزعجه في وجوه البعض .



وكانت الوفاة الرابعة عشرة لمريض يبلغ من العمر (49 ) عاما يعاني من : سرطان في المخ ، والشلل النصفي ، وامراض القلب الوعائية .

تعليق : الله يرحمه ، بس ما اعرف ليش عندي احساس انهم ناسين كم مرض ، يعني معقولة بس فيه عالامراض البسيطة ويتوفى بسبب انفلونزا الخنازير ! الله يرحمة ويسكن روحه الجنة كان محصل عنايه اكثر قبل الانفلونزا .

فيما كانت الوفاة الخامسة عشرة لمريضة عمرها (50 ) عاما تعاني السمنة الممرضة وضغط الدم والربو .

اكيد بعد ما الناس تقلبت على بطونها وظهورها من الخبر الماضي الي كانت حالت الوفاة فيه بسبب السمنة ! بس . وجب التنويه ان السمنة مرتبطه بأمراض قاتله وومميته ضغط الدم والربو ، وما اعرف ليش امراض القلب الوعائيه ناسيينها هالمرة .

اما الوفاة السادسة عشرة فهي لمريض يبلغ من العمر (60 ) عاما كان يعاني من متلازمة داون .

للي مايعرف متلازمة داون هي نفسها ( الطفل المنغولي ) . وليش دايما نقول اطفال منغوليين ، لأن عادة متوسط اعمارهم اقل من متوسط اعمار الاشخاص الطبيعيين . ولكل قاعدة شواذ طبعا واحنا كان عندنا حالة شاذه على مستوى العالم لشخص عمره 60 بمتلازمة داون . في رابط حصلته وانا ادور عن اكبر المصابين بمتلازمة داون عمرا . والدليل ان هالحالات نادرة وشاذه انهم كاتبين اخر المقال :
هل تعرف احدا مصابا متلازمة داون في الستينات او السبعينات او الثمانينات من العمر ؟!!
وهذا الرابط : فيه كم حالة نادرة من اكبر المعمرين بمتلازمة داون . ونحن كان عندنا المرحوم .
http://downsyndrome.about.com/b/2008/09/25/new-record-holder.htm

احنا كان عندنا حد بس عاد فات الفوت ، مات بإنفلونزا الخنازير !!!!!!!!!!! وهو الي الله طول في عمره مع انه مصاب بمتلازمة داون !.

انا ما اقول هالكلام من فراغ ولا اتهكم ولا شي . بس انا كان عندي ولد عمة مصاب بنفس المرض توفى في الثلاثينات وكل الاطباء كانوا مستغربين انه عايش لهالعمر ، بس الحين وبفضل اتش ون ان ون ، اكتشفنا ان عندنا اندر الحالات على مستوى العالم ،60 سنة وعنده متلازمة داون ، الله يرحمه توفى بانفلونزا الخنازير.

مع ان الاخبار واعداد الوفيات بإزدياد والخوف بدا يزيد من المرض ، لكن الاخبار صايره تكشف لنا معلومات نادرة وهل تعلم ؟!
- هل تعلم ان كنت مصابا بسرطان الدماغ والشلل النصفي وامراض القلب الوعائية . سوف تموت ان اصبت بأتش ون ان ون .
هل تعلم ان كان عمرك 60 سنة مصابا بمتلازمة داون سوف تموت بسبب اتش ون ان ون ؟

وانا اقرأ الخبر حسيت ان المرحومين هم السبب ، محد قالهم فيهم وفيهم وفيهم ويريدوا مايموتوا باتش ون ان ون !؟ صياغة اخبار الوفيات تحسنني ان المرضى هم السبب عندهم واجد امراض . يعني واحد فيهم كان مدخن ! معقولة . والثانيه عندها سمنة ! ايش من كلام هذا ؟!

انصحكم اهتموا بصحتكم واذا حد مات وماكان فيه ولا علة ، بيقولوا كيف مايموت ؟! في انسان طبيعي ما اصابه ولا مرض ؟!هذا جاه انلفونزا بسبب مناعته الضعيفه ومات ! عاد الواحد مايكون محافظ على صحته لهالدرجة ما زين .

إلي شفته قبل ما تشوفك عينياّ ...هييه والله يا أم كلثوم بعد ما شافت عينيّا هالخبر اقول اني بحرم انصدم وبحرم استغرب وبحرم اتعجب ، وبحرم احبك ،،وحرمت احبك احبك متحبنيش .
وغني يا وردة ما ماخذين من هالدنيا شي .. رايحين في يومنا ولا قبل يومنا رايحين رايحين .