الأحد، 24 يوليو، 2011

محمية المخاريف

عمان موبايل .. لقد فاض بي وطفح الكيل وصرفه تصرفكم


طبعا الي عنده ( بلاك بيري ) وعنده رقم عمان موبايل فقد إستبلى ويعاني الأمرين .
وهذه المرارات يمكن شرحها كالاتي :

ان تفعيل الخدمة وعدد الأم بي ، لا حظوا ان الأم بي ( MB) وحطوا تحتها 5000 الف خط ، هي عبارة عن :
أولا تعريف الميجابايت MB (تنطق ميجابايت) : كلمة تتكون من مقطعين ميجا وتعني مليون 1000000 (6 أصفار) وبايت، الميجابايت هي وحدة قياس لسعة التخزين في الكمبيوتر * ( نقلا عن ويكيبيديا ) .


لقد وضعت لكم تعريف وحدة قياس الميجا بايت او الأم بي ، لقراء المدونة غير العمانيين ، لأن العمانيين يعرفون الام بي جيدا ، بينما غير العمانيين نسوها ، فهذه الوحدة قد أندثرت منذ فترة . وجرب أيها العماني البسيط ان تدخل مثلا الى اي مشغل خدمة في اي من الدول المجاورة لتجد كلمة ( UNLIMITED ) او حين تسوء الاحوال تجد كلمة ( جيجا بايت ) ، بينما لن تجد وحدة ( ميجا بايت ) إلا عندنا :)

طبعا نحن أيضا نحافظ على التراث الرقمي ، وما نريد لوحدة الميجا بايت أن تندثر في خضم هذا الزمن السريع الذي لا يرحم ، فقررنا نسوي محمية للحفاظ على وحدة الميجا بايت من الانقراض وسميناها محمية ( السحاليف في جدة المخاريف ) * = عمان موبايل .



انا عندي رقمين ولسوء حظي الاثنين عمان موبايل . أونه كنت مؤمنه بأن عمان موبايل الأصل ، ونورس هي فرع يستغل شبكة عمان موبايل وهي ما كثير احسن عنها ، الأثنين يتنافسوا في سوء الخدمة . ( وخلوا بالكم سيظل الحال هكذا الى ان ينكسر طوق الإحتكار الذي يطوق كل التجارة في السلطنة ، فكيف نتكلم ونناقش أحوال العملاء والزبائن وجودت الخدمة المقدمة لهم ، إذا كانت الشركات محتكرة السوق ! من سيهتم برأي العميل ، وكل جهة على ثقة ان ربحيتها مضمونة بسبب إنعدام المنافسة ، ولسان حال المواطن يقول : كمن يستجير من الرمضاء بالنار ! ماعندهم اي حل سوى عمان موبايل او نورس !!! والي عاجبه عاجبه وإلي ما عاجبه يدق راسه .


اليومين الماضيين كانوا ( كارثة انسانية ) بمعنى الكلمة ، ووصمة عار ، ووصمة تخلف ، ووصمة ركاكة فظيعة ، لايمكن وصفها . وكأن كل شي عندنا من الهشاشة يغرق في شربة مية . مثل شوارعنا بالضبط ، قطرتين مطر وغرقنا وفاضت شوارعنا بالماي . نفس الحالة في الاتصالات الشبكة زفته وما توصلك مسجات ورصيدك تعبيه ب 5 ريالات وبعد ساعات يصفر ( 0.0004 ) أموت وأعرف سر رقم (4) الي يظهر بعد ما يتصفر الرصيد ! . وهذه الازمة سبق وتكررت منذ فترة ، ولم يستطع احد تبريرها ، أما هذه المررة فكان العذر ازدحام الشبكة بسبب تهاني 23 يوليو !!! . ( يعني انا شاكة فالموضوع ، ربما ازدحام الشبكة بالبعوض حاب يقرأ الرسايل بهذي المناسبة :)

طبعا كل رصيدك يتلاشى فجأة وأنت لا تكون متصل في حد ، ولا خدمة البلاك بيري تشتغل ولا يوصلك شي من اساسه ، ورصيدك رغم هذا يخرّف خرف . طبعا كله كوم والاجابات الي تحصلها لما تتصل فيهم :

ترررررررررررن سوف يتم الرد بعد 5 دقائق

طبعا تحلموا حد يرد عليكم بعد 5 دقائق . ههههه مصدقين عماركم حد مشتقي فيكم . تتحرقوا بنار غيبوا في ستين داهيه . أصلا نحن زين منا عاطينكم 30 ام بي ( ميجا بايت ) بعد باغيين حد يرد عليكم ، اصلا نحن زين منا مسويين شبكة اتصالات في عمان ، وبعدكم باغيين نرد عليكم . اصلا نحن زين دخلنا البلاك بيري عمان وباغيين نرد عليكم . ............. الخ الخ الخ


عمان موبايل : سوف يتم تسجيل المكالمة لضمان الجودة .

مسقطية الهوى : عز الله والجودةإلي مقطعة عمرها ، اذا محد سجل المكالمة بتزعل الجودة مننا ، غيبوا سجلوا المكالمة . نشوف آخرتها .

عمان موبايل : مرحبا اختي .

مسقطية الهوى : مرحبتين . بغيت اسأل ايش المشكله في الشبكة وخدمة البلاك بيري ، نعبي رصيدنا ب 5 ريالات ويتصفر في ساعات بدون ما نستخدمه !! وهذي ما اول مرة انا شخصيا مريت بهالموقف 4 مرات ، ولولا ان بالي طويل ما كنت اتصلت ، لأن اساسا بمجرد ما افكر في الاتصال فيكم يجيني اكتئاب .

عمان موبايل : اختي انتي ايش نوع جهازك .

مسقطية الهوى : جهازي بولد .

عمان موبايل : اختي انا شيكت عندي الخدمة شغالة والمشكلة في جهازك ، اصلا البولد معروف يصرف اكثر من الكيرف . احسنا تغيري .

مسقطية الهوى : موووه ! لايمكن انا بنت 5 سنين تضحك علي ؟! لا والله يمكن بنت سنتين او ثلاث سنين . وما عندي خبر . الحين اخر الحلقة المشكله في الجهاز !!

عمان موبايل : المشكله في الجهاز ، احنا عندنا كل شي تمام .

مسقطية الهوى : طيب ( في نفسي : غيبوا ، صرفة تصرفكم ، قرعة تقرعكم ، بغمان ، خسوف ، متخلفين ، خونة ، من أنتم ؟!!!!!!!! )

- يوم كامل ما كلمت حد ، وسكرت الشبكة وسكرت التلفون وانعزلت عن العالم . ودخلت النت بالكمبيوتر ، كلمتني صديقتي سهوهو في شات الفيس بوك . ( سهوهو تكره اسم الدلع الي أدلعها فيه ، تحسه مثل سدوكو ، وتقول انه قبيح ، بس انا مطنشة )

سهوهو : هلا والله بالطش والرش ، هلا بمسقطية .

مسقطية الهوى : اهلين .

سهوهو : مالش ؟!

مسقطية الهوى : ماشي .

سهوهو : لا تصيحي ، ايش هناك ؟ حاسة فيش ، مسقطية مستحيل تتكلم بهذا البرود ، إلا إذا في شي كاسر قلبها .

مسقطية الهوى : لا قلبي مافيه شي ، بس مرارتي منبطة .

سهوهو : خير ؟!!

مسقطية الهوى : عمان ( الط***يط ) ( استغفر الله العظيم ، حاطين اسم عمان جنب موبايل ، وحتى لما نريد نشتم ونفرغ شوية من حرقة فوادنا ما نقدر ، يخلونا نشتم بلادنا ، حتى في هذي لاعبينها صح ومختارين اسم غالي علينا . وجالسين يربطوا اسم عمان بالزفت إلي يقدموه الله ياخذهم . نوبة صياح .............اهي اهي يعني نحن نلاقيها من ايش ولا ايش ، والله ما ناقصين إلي فينا كافينا ، عاااااااااااااااااااااااااا

سهوهو : يا مسقطية هدي اعصابك ، انا عاد غاسلة يدي للكوع وحولّت من فترة للنورس ، بعدهم ارحم منهم ، أقلها لما يتكلموا مع عملائهم يحترموا عقولهم ، ما مثل عمان موبايل اونه العلة في التلفون .

مسقطية الهوى : لحظة لحظة حتى انتيه !! انا اتصلت وخبروني تلفوني البولد هو السبب !!

سهوهو : ههههههههههه انا اتصلت وخبروني تلفوني الكيرف هو السبب ، اونه الكيرف معروف يصرف أكثر وأحسن أشتري بولد .

مسقطية الهوى : خخخخخخخخ ضحكتيني وانا مافوادي أضحك . يعني التلفونات ما قادرة تجاري تطور خدماتهم ، والعلة في التلفونات ! يعني أقلها لو ما عندهم سبب : يسكتوا ! يستروا على عمرهم ، بس صدقيني اكيد في ناس صدقوا ان تلفونهم هي السبب . مساكين العمانيين يعني جات على التلفون ، ترا في كل شي هم السبب ، وخلاص بعد فترة صدقوا ان اي مصيبة تحصل هم السبب فيها . جات على البلاك بيري يعني .


احنا السبب احنا السبب في المصايب كلها ، وتلفوناتنا مافيها ادب تصرف واجد ، وكل شي احنا السبب فيه . خلاص ارتحتوا .