الاثنين، 18 يوليو، 2011

هرّوثة الحمى الباردة

هّروث ، يهّروث : يعني نسج التخاريف .


وصلتني هرّوثة معتبرة ، وصراحة إلي هروثها لازم نعطيه جائزة الإجادة في التهرويثة . هذا برودكاست وصلني عبر البلاك بيري امس يقول :


اوباما قال : السلطان قابوس المعظم يملك سلاح ( مرعب) ، رد عليه الصحفي : قنبلة نووية . قال اوباما : أقوى بكثير ..!! هنا بدت علامات الدهشة على المذيع ، لم نسمع ان سلطنة عمان او دولة عربية تملك سلاح نووي او اقوى منه ، فما يكون السلاح الذي تملكه السلطنة ولم نسمع به . قال الرئس اوباما للمذيع : السلطان يملك سلاح ( الجهاد) فإن اعلن الجهاد سوف تتحرك جيوش بالملايين من جميع دول العالم وحتى من امريكا للدفاع عن السلطنة . فمثل هذا الحاكم فلتعلم الدول العظمى ان تتجنب الحروب مع سلطنة عمان .
اللهم أعّزنا بالإسلام .



- هو بس ناقص انهم يكتبوا في اخر سطر ( عماني محشش في سجن جوانتناموا يهدد الحارس ) . !!!

بالله عليك يعني تو انت يوم خرفت هالكلمتين على بالك يعني نفخت فينا الوطنية والأنفة والإعتزاز ، ويعني خلاص انا الحين بنفجر من كثر ما نفختني بالسلطنة إلي فيها سلاح اقوى من نووي . ويعني خلاص انا الحين محد يدور وراي من البطرة اني عمانية وافتخر وعندي سلاح اقوى من نووي والدول العظمى تخاف مني !!!

يعني إلي كاتب هالمسج ، او ناوي انه يشتغل في التسويق ، سوف تكسد السلع من بغوميته .

خاف من ربك عندنا نحن سلاح ( الجهاد )! ونحن من حصلنا على جوائز السلام ، ونحن مضرب المثل في السياسه السلمية وعدم التدخل في شؤون الغير .

عاد احلى شي اخر جملة : فالتعلم الدول العظمى ان تتجنب الحروب مع سلطنة عمان .

اول شي ندخلك دورة في اللغة العربية ، عشان مرة ثانية يوم تفكر تصف لنا كم كلمة أقلها ترفع راسنا باللغة بدال هالعك الي عاكنه هنا .

وثاني شي بعد ما تاخذ دورة في اللغة العربية ، نوديك في الطائرات الي تقصف ليبيا ، الدولة التي تعوم على بحر من النفط ، ما سلطنة عمان الي فيها كم بير ، وكل يوم توقعات بنضوب النفط . بيخافوا من عمان ؟! ليش ياحظي . أصلا محد يريد يقرب صوب عمان ! مو يبغولها ، لا موارد ولا شي . يعني على قدنا ، الموارد قليله والبلاد كبيرة . والشيفة شيفة والمعاني ضعيفة. ليش يحاربونا ؟ طمعانين في المليون نخلة مثلا ! أو طمعانيين في السياحة الي نصرف عليها أكثر مما تدخل علينا ، ويمكن نحن الدولة الوحيدة الي تصرف على مهرجانات سياحيه اكثر من المردود الربحي لهذي المهرجانات . حتى حمامات ماشي !!! يجيوا يتعنوا يحاربونا ليش ؟ّ!


شوف انا ما بتكلم او بعلق انك ( يا كاتب هالكلمات الطفولية مال صف الاول الابتدائي ) أقحمت اسم سلطان البلاد في هالهريس الي مسونّه . احب اقولك هرّوث مثل ما تريد ، بس عمان وسلطان عمان وبلادنا ما محتاجة هالتسويق الفاشل إلي يفشل ويسود بالوجه . ورجاءا يعني تشوف لك دوره محترمه في الكتابة والصياغة ، وتعصر مخك شوية عشان تطلع بأفكار اكثر عبقرية ، وتبطل الصنف الي تحششه وتجرب شي ثاني ، عسى ولعل يساعدك .


لو عند العماني بالفعل شي اسمه ( جهاد ) ، فهو جهاد النفس على هالحالة الي عايشينها . جالس تقول لو الحين رفعت عمان صبعها وقالت للإمام بتزحف جيوش العالم . هذي اخرة الي يشوف افلام ترانسفورمز والخيال العلمي .

سير رقد ولا تنسى تتحلف زين . لأن يقولوا : بو يكتب وفيه حمى ، يهروث واجد .