الأحد، 31 يناير، 2010

الزريبة


اخواننا في السبلة يهاجمون ابتهال الخطيب وهي كاتبة وناشطة كويتية معروفة ، وهذا ليس بالغريب فقد هاجموا قبل ذلك نوال السعداوي وغيرهم .


وهذا ليس بمربط الفرس ، فلكل شخص حقه في نقد ماشاء ، ولكن مصيبتنا هي اننا نمارس حقنا في النقد ولا نعرف حتى تهجئة ( ألف باء ) الحوار !!!!

فبالله عليكم هذي ردود نعكس بها مستوى تفكير الشعب العماني في منتدى :


رد (1) : إذا لم تستح فافعل ما شئت!

تعليقي : هذا الرد حافظينه عن ظهر قلب وهو رد من لارد له .

رد (2) :
الشيطان لاعب دور كبير ولا الاه الا الله محمد رسول الله

تعليقي : الظاهر ان " الشيطان " قبل ما يدخل في اي شخص يعطيك خبر ، وبهذي المناسبة يسعدني ان أصوب الخطأ الذي ورد في ردك فكلمة ( إله ) تكتب بهذا الشكل ، وليس ( إلاه ) .. هذا ويفترض بأنك أدرى بكتابة اسم الله ونبيه الكريم .


رد (3) : سلامات يا اهلنا اهل الكويت ... !! الكويت رغم هذا فيها الشرفاء الذين يترفعون لأفضل المثل والاخلاق الطيبة .

تعليقي : تكفينا اخلاقك سيدي الفاضل التي تنزع فيها الشرف والاخلاق عن من تشاء !


رد (4) : ما قلنا لكم حريم ناقصات عقل من يشوفن مناصب ادارية وافلوس خلاص يروح العقل وعاد للي متحجبه تشله الحجاب يوم القيامة له قريب وهذه من علامات يوم القيامة حسبي الله ونعم الوكيل فيهن والله الحريم كيدهن لعظيم ....

تعليقي : اما انت بختمها فيك لأنك تحفة الأزمان، اثبت بجدارة عقليتك النيرة ومستوى تفكيرك الراقي والمتحضر . والغريب انك مستند على ( إسرائيليات ) ، يمكن ماحصلت غيرها ، لأن الإسلام شرف المرأة وكرمها.


والله اني اقرأ الردود ومتفشلة وللأسف كلها ما تشرف ولا ترفع الراس ، بغيت واحد يناقش يقول : احنا ما مع اطروحاتها ، احنا نختلف معها ... الخ من النقاش الهادئ والمتزن ولا حياة لمن تنادي .

تريدوا حرية تعبير ،،والله انتو بهذا المستوى ما تستاهلوا شرف حرية التعبير إذا كنتوا ما تعرفوا اخلاقيات الحوار ، الطرف الثاني حتى لو كان على خطأ لما يقرأ هذا المستوى بيزيد وبيعاند فقط نكاية بهكذا اسلوب الي ما يقنع احد ولا يحبب ولا يقرب .


هالأسلوب انسب مكان له " الزريبة " ما " سبلة " . لأن " السبلة " انجبت ناس بأخلاق وذوق وفكر ، ونفتخر فيها بسلطتنا الغالية ، كمثال لمكان أحتوى الحوار وأحترم الآخر .