السبت، 24 يوليو 2010

FM 97




في ناس تضايقوا من أفتتاح اذاعة خاصة بالموسيقى الكلاسيكية ، بس انا عن نفسي فرحانة .


يعني الذوق إلي في الاذاعات الثانية قوم "يودان دان" ،" وياويلي وياويل حالي" ،" وهي بتطبخ تبولة وهي تقصر تنورة " ، ذوق عادي جدا ولحن سريع لزمن سريع . اليوم زادت عندنا راقية ورايقة مختصة بس بالموسيقى الكلاسيكية والسمفونيات .وانا اعتبرها اضافة مميزة وراقية جدا للي يقدّرها .

توأم الروح معصبة امس وتقول : نفتتح اذاعة كلاسيكية والشعب ما لاقي ياكل .

مسقطية الهوى ترد : مو مالاقي ياكل ومسوين اكبر صحن مكبوس وداخلين فيه موسوعة جينيس للطعران والجرعان.

توأم الروح : لا تخلطي الاوراق مسقطية .

مسقطية الهوى : انا لا اخلط الاوراق ولا أقلب الطاولات . انا اقول الحق . لازم الخيارات كلها تكون موجودة ما معقولة نركز على قضية وحدة ونقول هنا الاولوية . بمعنى انا بجلس افكر في التعليم فقط ، واهمل قطاع العمل او قطاع السياحة !. ونحن مثل ما تعرفي كل واحد كرشة في راسه ويعرف خلاصه . الفن الراقي ما المفروض يكون حكر لطبقة معينة ، وهذي خطوة مهمه عشان يكون في متناول الجميع . مالازم عامة الشعب يكون قدرهم يسمعوا يودان داني طول عمرهم .

توأم الروح : مسقطية انتي وحدة ما تحس بمعاناة الناس .

مسقطية الهوى : انا ما احس ليش اني قلت الاذاعة الكلاسيكية اضافة مهمه ، او ليش اني مع افتتاح دار الاوبرا. توأم الروح هذي الاشياء تحسب لنا صدقيني . القصور والفساد واضح وجلي للي يريد يشوفه، واحنا عندنا مؤسسات معنية بمراقبة المال العام بس الجماعة الي ماسكينها لاهيين عمارهم بإفتتاح معرض فني وصالون أدبي . أيش نسوي يعني ؟!

ورحت وضغطت على الاذاعة الكلاسيكية على تردد 97 ، واختفى صوت توأم الروح

لما وصلنا بيتها ، قلت لها نزلي الاخت مغمضة عيونها وتقولي :


" بالفعل الشعب محتاج هالموسيقى .. لأنها بتخدره "