الأربعاء، 23 يونيو 2010

كورال الزنابير

اعرفكم على آفة كأس العالم 2010 " الفوفوزيلا"
هذا الي ناقص

ارجوكم لأ


رفقا بنا : صدعتونا سنصاب " بطنين الاذن "



أقدر ما قامت به جنوب أفريقيا لإستضافة كأس العالم ، ولكن التجهيز والإستعداد لكأس العالم يفترض ان يشمل نواحي عديدة ولا يقتصر فقط على إنشاء الملاعب الضخمة . امور كثيرة " نغصت " علينا نحن كمشاهدين يجلسون امام التلفاز ويتابعون كأس العالم 2010 عن بعد ، فكيف يكون حال من هاجروا بلدانهم في سبيل تشجيع فرقهم ورفع اعلام اوطانهم ..( والله اقول الله يكون في عونكم ويحفظكم )
اولا :

حفل الافتتاح ... يعني حرام اقول انه دون المستوى بس هو في قاع الارض وتحديدا في طبقة المستحدثات البحرية العائدة للعصور السلطعونات العملاقه . يعني وانا اشوف الحفل شفتهم مدخلين " خنفسانه سودا " تجر كرة ! انا خليك ايدي على قلبي وقلت " تيمون وبومبا " شكلهم بيطلوا علينا بعد شوي .

وعديها ... ما بتكلم عن حفل الافتتاح ، لأن حفل افتتاح " خليجي مسقط " كان سوااااد وجه بمعنى الكلمة ، عشان كذا ما قادره افضفض براحتي في نقد افتتاح كأس العالم ।

ثانيا :

الأمن ،، مثل ماقلت الله يعين الجماهير واللاعبين والشخصيات الاعلامية والديبلوماسيه على " اللصوصية " يعني حتى من ينعمون بالحراسه والامن لم يسلموا من " النشالين " واكيد الاعلام ما مقصر في نقل كل صغيره وكبيره ،هذا بدوره اساء لسمعة الدولة المستضيفة ।

ثالثا :

تدني مستويات الأفرقة ، ما اعرف ايش السبب وصلوا جنوب افريقيا " وتضايقوا " من الحاله الي هناك وأو الاعداد كان دون المستوى ، وأو ان جنوب افريقيا لا تغري على الابداع و والتفنن । والله ما اعرف بس مباريات بالمجمل غير حماسيه ماعدا كم مباراة لا بأس فيهم । رغم كذا وجب ان نطيل البال على جنوب افريقيا يمكن الحماس في الاخر ، واخرحبة للي تحبه .

رابعا :
وانا تركت هذه النقطة في الختام رغم ان درجة أهميتها بالنسبة لي تأتي في المركز الاول دوون منافس من اي مما سبق ذكره ... هي" الفوفوزيلا " ولمن لايعرفها هي تلك الابواق التشجيعية والتي تعكس هويه التشجيع الجنوب افريقي، ويقال انها عود لقبيلة " الزولو " اكيد كانوا يرهبوا فيها اعدائهم او هي تستخدم كسلاح ، يعني اول ما يجيهم غازي ، طلعوا السلاح الفوفوزيلاوي ونفخوا زييييييييييييييييييييييززززييييززززي ، وترى الاعداء ينصرعون امامهم واحدا تلو الاخر ...
يالله يا مطيل الاعمار صبرني ،، ايش من اصوات ، ايش من اصوات ؟!!! ماممكن اوصف شي مزعج قمه الازعاج وهرمه وبرج بيزاه وحدائقه المعلقه ، ما حصلت اي وصف ، غير اني كل ما بدأت المباراة قلت : " بدينا كورال الزنابير " صووت مزعج تغيب في حضوره الاهازيج التشجيعية " وتغيب عن اذان اللاعبين اصوات بعضهم । فأنا لا اكذّب اي لاعب قال انني لم اسمع صوت زميلي بسبب " الفوفوزيلا " ! طبعا لم يسمع انا نفسي تجيني حاله من " التشتيت الذهني " فتغيب حروف المعلق واركز على اصوات الفوفوزيلا !!! صرعتني . اكيد في اطباء حذروا ان الفوفوزيلا تسبب " طنين الاذن " وكذلك قد تؤدي الى الصمم بسبب الذبذبات العاليه التي تصدرها .

المهم ،

انا اسفه اقول هالشي بس فرحت ان منتخب جنوب افريقيا خرج من البطولة رغم انه انتصر في نظري بفوزه المعنوي على ديوك فرنسا او اسميهم "الصيصان" احسن , انا فرحت لسبب واحد ، لأني متأملة ان اصوات الفوفوزيلا تخف , والله هذا السبب الوحيد । وانشالله يرحمونا من زنابيرهم ويخلونا مع نركز شوي،، ما تهنينيا كأس العالم هالسنه