الاثنين، 24 يناير 2011

يعوض الله يعوض الله

اكتب هذه التدوينة بعيون تدمع حرقة وبلعوم ملتهب وأذن مرتقمة بسبب الاحتقان .
نعم مريضة .. وزادوني مرض بقرار تعديل النظام التقاعدي للخدمة المدنية .
طبعا كل ما شعب الخدمة المدنية ( المواطنين درجة 9 ويأتي بعدنا في المرتبة 10 مواطني القطاع الخاص )حين يطالبون نريد زيادة في الرواتب ونريد مساواة مع بقية انظمة التقاعد في الديوان والبلدية والجهات الامنية !!!
يجتمع مجلس الخدمة بكافة اعضاءه الذين لا يخضعون لنظام الخدمة !!! ويتحفوني بإبداعاتهم في رسم متاهات جحا .
يعني ( خلي الي مسويها ينفخ فيها ) هذا مثل من عندي بس طبعا مفهوم، يعني خلي يذوقها الي مسويها . ما كل واحد جالس يقرر مكونات( العوال ) الي ياكله موظفي الخدمة المدنية ، وهو ياكل من صحن ( الثريد ) !!! ما يصير !!
يقولوا : نزيد من هنا شوية ، وونقص من هناك واجد ، وبعدين نقولهم نحن زدناكم من هذاك الصوب ، عشان لما تتقاعد بعد 20 سنة تحصل من هذيك الزيادة الي زدناها قبل الزيادة !!!! ( وجالسين تهيسوا) يا توحدونا بنظام تقاعدي فيه حل وسط لكل الاطراف ، او بلاش -يفتح الله -ما نبغى شي من هالهياسة .
طبعا ما فهمتوا شي . يالله نشرح لكم .. يالله عيونكم على الصبورة ، ولا تو انا تطورت معدلين نظام تقاعدنا بقوم اشرح ( بالبروجيكتور ) صرفه تصرف اليوم الي اشتغلت فيه .
* تضاف نسبه 75 % من علاوات الماي والكهربا والسكن للراتب الاساسي . ( يالله وروني ابتسامة سنجال 2)
* يستقطع شهريا ما نسبته 8 % بدل 6 % كمساهمه للنظام التقاعدي الجديد . ( يعني راتبكم قل .. مالش ما تضحكي تو ؟!)
* كان ممكن نتقاعد بعد 15 سنة بس عشان زدنا راتبكم الاساسي بنخليكم تكدحوا 20 سنة عشان تقدروا تستفيدوا من هذي الزيادة . (طبعا مافي داعي اخبركم انهم لو أجروا فحص شامل لموظفي الخدمة اغلبهم فيهم الضغط وهم تحت سن الاربعين وممكن ينجلطوا قبل ما يكملوا 20 سنة )

انا عن نفسي ، اقولكم من الحين ما بستفيد لأني ما بخدم 20 سنة عشان استفيد من هالنظام وانا شهريا راتبي يستقطع منه 8 % بدل 6 % !!!!! تو يعني نحن ناقصين !!!!
اصلا انا ما كملت 3 سنوات وعاد حاسه شعري بدا يتغير لونه وضغطي دائما ما مستقر ، اتكلم جد . كنت زي الفل لحد ما تعينت في الخدمة المدنية .( لا تصدقوا وتروحوا تدوروني في الخدمة المدنية انا في وزارة تابعه لنظام الخدمة الأبدية ) .
ما اعرف لما سمعت هذا الخبر ، تخيلت اننا في حي الوزرات من حريم ورجال مقيدين بسلاسل ـ وكأننا زومبيز - تكسي اجسادنا شبه العارية قطعه قماش واحده كأنها مال ( موكلي فتى الغابة ) . وجالسين نمشي ببطيء زرافات زرافات . ونقول :
ااااااااااااااع
اااااااااااااااع
اااااااااااااااع

ومغرقين الارض بالزرار النازل من فمنا . وبعدين اتصلت توأم الروح تباركلي . وانا كنت وقتها رابطة راسي ب ( ليسو) وجالسة على ارض غرفتي اغني وابكي وانا اسمع اغنية وردة :

فغنيت لها:
يعوض الله يعوض الله يعوض الله .
احضنوا الأيام لتجري من ايدينا
أحلى ايام الهوى راحت علينا
***
من الشهد دوقونا
بالـسكر دوبونا
وبعد ما حبيناهم
وبعد ماهنيناهم
بالمر سقــونا
بالرخص باعونا
آه وبايدينا
آه انكوينا
لما بالحب ابتلينا
ابتلينا واتنسينا وانتهينا
بس طول ماهو جاي بكره
ربنا يعوض علينا
يعوض الله يعوض الله يعوض الله