الأربعاء، 8 سبتمبر، 2010

لاتكبروا السالفه والله هو بشر مثلنا


البارحة انهالت المسجات تذكرني بمشاهدة معالي احمد بن عبدالنبي مكي ضيفا على برنامج ( على السحور ) . طبعا انا كنت وقتها اشوف قناة عمان 2 وبرنامج ( اماسي ) وجالسه أصور وأسجل وميته ضحك وغم في نفس الوقت. بعد ان ذقت ذرعاً بالمسجات رديت على إحد المرسلات :

مسج مسقطية : اووووه تراكم صرعتوني . خير انشاالله عبدالنبي في برنامج ترفيهي . يعني بيسألوه : معاليك ايش تحب تاكل ؟ معاليك ايش هوايتك ؟ معاليك ايش سياراتك المفضلة ؟ وبتسمعوا أجوبة معاليه وتصيحوا غم .

بعد ما أرسلت المسج انتابني الفضول لمتابعه مقابلة وزير الاقتصاد الوطني . وهذه خلاصة الحلقة :

- لاعب هوكي ايام الشباب .

- سيقضي اجازة العيد في فرنسا للإستجمام لأنه مرهق من الشغل .

- زوجته اسبانية .

- ابنته طبيبة اسنان .

- ولده عنده مكتب هندسي .

- اثناء الحلقة أكل مندازي في الفرن لأن المندازي العادي فيه زيت .

- تكلم عن حياته في الخارج بين مصر وفرنسا ،وحبه لهاتين الدولتين .

- كثير السفر .

- حين عرضت على الشاشه مناصبه الحاليه التي يتولاها ، كانت ردة فعله انه خشي الحسد ورغب لو يكتفوا بذكر بعضها وليس كلها :)

- كله كوم ولما قال ان سافر كثير هالفترة بس عمان حاليا فيها احسن جو ، الامر إلي هون الصيام على المواطنين !!! ( تلفزيوني اهتز شوية بعد هالعبارة )

- ما عجبني حين قيم نفسه بقول : قمت بعملي على أكمل وجه ! ( لأن الشخص لا يقيم نفسه مهما اكتسب من خبرة ومعرفة ) يعني كان ممكن يكون اكثر تواضعا بقول : بذلت كل ما بوسعي وانا راضي عن نفسي .

- عاد احلى شي لما تطرق على البرامج الي يتابعها في رمضان ( طبعا معاليه قال انه ماعنده وقت كثير) بس الي شاهد حلقات من :

1- كليوباترا .

2- زهرة وازواجها الخمسة .

(لفت نظري ان معاليه ما قدر يجامل وزارة الاعلام و ما جاب سيرة التلفزيون العماني ابدا ولا درايش 4 الي مكسر الدنيا في وجه نظر وزارة الاعلام )

* عموما انا لاحظت ان في ناس كبرت موضوع حلقة استضافت مكي وصار حديث المنتديات ، الي يفسر كيف جالس ، وكيف كان يحك يده وليش كان يحكها ، وليش شرب شاي اخضر ، لأن القهوة غاليه ..الخ الخ

- يعني صراحة انا مقدرة النزقة والصدمة ان تشوفوا وزير في برنامج خفيف وحواري بعيدا عن السياسة . الصدمة خلتكم ما مصدقين انه يتكلم بشكل شخصي عن نفسه وعن حياته ، وبدأتوا تفسروا كل حركه وكل لفته على انها لها معاني ومغازي إقتصادية و سياسية !!!!!


وفي النهاية .. لا تعطوا الموضوع اكبر من حجمه . هذا عبدالنبي ما نبي !!!! بشر مثله مثلنا ياكل مندازي ويشرب عصير . عادي يعني خليكم كول .

اخر شي اتمنى يغيروا اسم ( عبدالنبي ) بدل ما مستعرضين عضلاتهم على إيدا عبدالله خميس !!