الاثنين، 23 نوفمبر 2009

جوع






اليوم في الدوام قررت اني ارفض طلب الفطور مع زميلاتي ، والسبب اني بغضت شي اسمه " فطاير " ، كنت على وشك ان اصرخ من اعلى قمة في رأسي بقول : " كل يوووم فطااااير ، كل يوم فطاااير " لولا تدخل الممثلة امينة عبدالرسول ، فقالت لي لاتحاولي ان تسرقي لزمتي الشهيرة " كل يوم اقشد كل يوم اقشد " . فعدلت عن قراري بالصراخ.

الساعة 12 ،، وبطني تجاوز مرحلة " الزقزقة " وبدأ " بالنهيق " ، ايش اكل ؟! وكيف ارضى بأي شي اكله مهما كان بسيط ومتواضع في هذه اللحظة العصيبة - خصوصا ان مسقطية الهوى اذا جاعت بجد ، ما ترضى بأي شي ، ليس فجاعة ً ولكن احب ان اكل شي احبه وخاطري فيه وانا جوعانه - بس للأسف ما كان في شي من الي خاطري فيه فالشغل ، كان خاطري في " كروك مدام " الي في مقهى " الجليد " في زاخر مول ، وكنت اكله من ايام الصبا والطفولة في " ثي ثي ثي \ مركز العاصمة التجاري" صباح كل خميس .

بلغ الجوع حده ، فطلبت من صديقي " ابو جمعة " : كوب شاي بالحليب . انصدم الشايب !! اول مرة تطلبي شي غير قهوتك السودا المرة من الصباح . قلت له : لا تقلب المواجع يا ابو جمعة " غصب عني " بس لأني جوعانه ، بس لاتنسى ما اريد حليب بنكهه الشاي ، اريد 2 الى 3 اكياس شاي وشوية حليب ، عشان يكون شاي بالحليب وليس العكس . اكيد " ابو جمعة " ما استغرب من هالطلب ، لأن دايما قهوتي وشايي مركزيين فقال : من عيوني مسقطية الهوى ، احلى شاي بالحليب بيوصلك بعد ثواني " وركض للمطبخ " . انا سمعت كلمة "ثواني" قلت : غبنا ، عيل بتشربي يا مسقطية شي مال سرعة سرعة ، لاطعم ولا لون ، وانتي جوعانه وما ناقصه - عيني عيني عليك يامسقطية الهوى .

بعد شوي جاني " ابو حميد " \ احد الموظفين الشاوس ، وحط قدامي صرة ملفوفة بكلينكس . قال : " هذي من زميلتك مديحة ، تقول انك تحبي هالصنف \ وراح . شفت على صرة الكلينكس ، وقلت في نفسي ايش هالكلام " تحبي هالصنف ، وصرة كلينكس . ليكون انا " احشش وما عندي خبر!! . صح " مديحة " زميلتي المصرية راجعة من كم يوم القاهرة ، ياخوفي جايبة " ممنوعات " من ضمن "صوغاتها " .. فتحت الكلينكس وظهر الممنوع في اخر الحلقة : " طلع الصنف الي احبه عبارة عن : حب ابيض " وتنفست الصعداء ماطلع شي عفاريتي .


وصل " ابوجمعة " حط لي شاي الثواني على المكتب وهرب . صار الشاي جنب " الحب الابيض" . وكان لازم ارفع معنوياتي واقتنع بوجبتي ، فقررت اصرخ في داخلي واقول :


" هـــــذا ريوقي وهــــــذي حيـــــاتي "



وللأمانة اذكركم :

ان هالعبارة شبيهة بإعلان " باربيكان " :)

صحيح نسيت اخبركم الشاي طلع يجنن والحب الابيض فرش ولذيذ ، ليت كل الحب الي ينباع هنا نفس طعمة .