الأربعاء، 14 مارس، 2012

منارة الاسلام وسؤال اهل الذكر

طلبت من اختي العزيزة منارة الاسلام ان تلخص لي حلقة برنامج سؤال اهل الذكر , وذلك لما اثير حولها من ان شيخنا الجليل الخليلي سيتحدث عنرالجني الذي ظهر يرقص في احدى قاعات الاعراس . المهم لبت منارة الاسلام طلبي وقالت : مايهمش مسقطية .
وفور انتهاء البرنامج رسلت لي هذا البرودكاست عبر البلاك بيري

اختصار حلقة سؤال اهل الذكر
لعناية : مسقطية الهوى
مراسلتكم : منارة الاسلام
موضوع الحلقة : الأعراس
1-   حدود اللبس بين المرأة والمرأة من السرة الى الركبة حالها حال الرجال بين الرجال
يعني الي حرام اضهاره ( هكذا كتبت في البرودكاست بالضاد وليس الظاء ) من الصرار لحد الركبة.

2- البنات الفايشوه* ( كلمه تعني البنات  الغنيات اليىفايشات غوازيهم وفلوسهم والي يحبن المبالغة ) والي يظهرن بكامل زينتهن وبأحلى مايكون لازم يراعين مشاعر البنات الير ع قد حالهن وما يقدرن يسويين مثل ماهن مسويات.
يعني عبارة كأنش تغايريها ( مت ضحك من : يعني عبارة )

3- حكم الدي جي : الشيخ قال اناشيد ما قال اغاني وقال الدف عادي . لكن الأغاني الي شايلين عنهن الموسيقى وغيره والكلمات الماصخة حرام لان الكلام الخايس مايعبر عن الفرحة. فما اعرف هل اذا كانت الاغنية كلماتها ماتخدش الحياء ولا الفضيلة والدين., عادي نسمعهن في الاعراس مع الموسيقى والدف وغيره ? الي تعرفرترد علي.

4- ازعاج الناس بالزفة يقول الشيخ هذا همج وليس فرح . تعجبني ياشيخنا

5- حرام اظهار الزينه امام النساء غير المسلمات ويحرم للمرأم تزينها امرأة غير مسلمة.

6- نقل الاخ زوجة اخيه من منزلها الى منزل الزوج وهم في خلوة ومحد معهم حرام فالسيارة حرام.

7- يجب على الفتاة ان تيسر امور الزواج , يعني مالازم تجلس تسوي عرس فقاعة غالية وامور كثيرة الزوج ما قادر عليها وتخليه مرهق بالتكاليف والاعباء واحلى شي قاله وعجبني : ( الترف يؤدي الى التلف)
يعني الأسراف يخرب كل شي خلوكم متوازنين فالنص لا تكونوا مسرفين وتتفشروا ولا تكونوا مشتتة * ( بخلاء) .خير الأمور اوسطها .

8- يجب على الأسرة ان تربي ابناءها على الفضيلة والقناعة . لأنه اذا ما تربوا على القناعة هذا الشي الي يخلي البنت تبغى تكون مثل صديقتها الي كان عرسها برفكت فكل شي وهي تبغى تكون احسن عنها عشان يقولوا عرس فلانه كذا وكذا . وتكلف على نفسها  . اما اذا كانت البنت تتصف بالقناعة فتسوي الي تقدر عليه بدون ما تكلف ع نفسها او اهلها او على الزوج واهله .

9- قص الشعر مناف يعني مازين. حرام ..فقط الي مسموح به هو مثل ماتقصي شعرش بعد التحلل من الاحرام .يعني مال قياس صبعين .كأني اتذكر كذا بوقاله .
يعني خلو عنكم سوالف المدرج والكاريه والهاريه . انا كنت باغيه اقص شعري هذا الشهروسبحان الله ماصار تو عادىبقصه بمقدار صبعين بس .

10- واخيرا خبر الاشاعة ان الشيخ الخليلي ينفي اشاعة الجسم الغريب الي يرقص في احدى القاعات . قال الشيخ : لا اعرف هذه السالفه ولا جالي دخلت قاعه اعراس. عجبني يوم قال تبرأ من هالأشاعة .

مراسلتكم منارة الاسلام

Published with Blogger-droid v2.0.4