الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

فتوى الاوبرا وفتاة المراعي

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=hDY0ugSitZQ


فتوى الشيخ الخليلي لأمرأة رغبت بمشاهدة نقوش وتصاميم الاوبرا .

الفتوى : عدم جواز زيارة الاوبرا لأنه مخصص ( لمثل هذه الاشياء ) الغناء والمعازف .


واخرابها باغيه تشوف النقش والمعمار بس ، حتروح الصبح ما باغيه تسمع المعازف والغناء .

لا محد يروح انطبي مكانش ، قلنا ما يجوز .



ماعلينا ... تظل وجهة نظر نحترمها من شيخنا الكبير .


ويظل السؤال يكفخ نفسه : لماذا ليس حراما نرعى مؤتمرات في الفنادق رغم انه معروف ان بها بارات ومخامر ومراقص . والفنادق مخصصه لأغراض كثيرة ، كالاوبرا تماما ، فالاوبرا ليست للغناء والفن الراقي فقط ، وانما ترعى فيها المؤتمرات وتقام فيها الندوات الفكرية ،وهي احدى شواهد الفن المعماري !!! الذي اصبح حراما الآن .


عموما ، الاختلاف لايفسد من الود قضيه . هنا اعرض وجهة نظري ووجهة النظر الاخرى ، ولا إلزم احدا بإتباع ما افتي به .

خلونا نغير الموضوع شوية . بي حنين جارف للطفولة ، واليوم لم تفارق اغنيه " فتاة المراعي " بالي / التي تقول :

أقود القطيع

اقود القطيع
http://www.youtube.com/watch?v=OjjjoVWQZKs

PERSEPOLIS




فرغت بالأمس من قراءه هذه الرواية المّصورة الجميلة ، الرائعة ، الأخاذة ... الخ الخ الخ

ولاحظت ان اغلب المتابعين لبرنامج GETGLUE في الايفون ( وهو برنامج مفيد وممتع ، تقوم خلاله بمشاركة الاخرين ما تفضله من افلام ، او كتب ، او اغاني ، او حتى العاب الالكترونية التي تفضلها ، وتطلع من خلاله على ما يفضله الاخرون وما يقترحونه لك ، بالاضافة الى ان البرنامج وتبعا لما تفضله من افلام وكتب وغيرها ، يقوم اتوماتيكيا بأقتراح خيارات شبيه لما تفضله وقد تنال على اعجابك ، عموما البرنامج حلو ومفيد اذا حبيتوا تشاركونا بأهتماماتكم وما تقرأونه حاليا ) سامحوني ، اخذتني الحماسة في مدح هذا البرنامج عن موضوعنا الاساسي ،وين كنا ؟ . ايوا قمت بمشاركة قراءتي الحاليه لرواية( PERSEPOLIS ) ، لأجد ان البرامج يقترح لي ايضا مشاهدة الفلم !!!

وانا ماعندي خبر ان في فلم على هذي الرواية !! ولاحظت كذلك ان اغلب الناس شاهدوا الفلم ولم يقرأوا الرواية ! .

من خلال تجربتي الماضية ، وجدت دوما ان قراءه الكتاب أمتع من مشاهدة الفلم المبني عليها ، لأن الفلم لن يستطيع ان يحتمل كافة تفاصيل الروايات . عموما ، يظل الخيار خياركم في قراءه هذه الرواية او مشاهدتها . بس لازم لازم تطلعوا على هذا العمل ، لأنه ببساطة رائع .

* ملاحظة لبعض الاخوة والاخوات :

يحوي احد مشاهد هذا العمل على تصوير خيالي ( لله ) ولبنت صغيره تتحدث إليه .

طبعا هذا المشهد نال ولايزال من قيمة العمل ، فهناك هجوم شرس لايرحمه بسبب هذا المشهد الوحيد . الذي اراهن ان اغلب البشر مروا خصوصا في طفولتهم من هذا التساؤل . فأنا اذكر عشرات المرات التي تخيلت فيها شكل الله وانا صغيره ، ثم تنتابني نوبة فزع من هذا الخيال الاثم واستغفر الله مرارا وتكرارا على جرأتي المنكرة . اتمنى ان تكبروا عقولكم في مشاهدة هذا الفلم ولا تظلموه بسبب مشهد واحد ، ربما يكون جريئا ، ولكنه لا يعكس سوى الحقيقة والواقع التي مررنا به جميعا )


صحيح مفاجأة اخرى :

اضع لكم رابطا في اليوتيوب يحوي نسخة كامله لهذا الفلم مع الترجمه العربيه له ( استمتعوا )


الجمعة، 11 نوفمبر 2011

الأربعاء، 2 نوفمبر 2011

لا للتهويل ( قلنالكم الامور طيبه )

























































للأسف لست في عمان ، لأشهد امطار الخير والبركة لهذا العام



لكن الله يخلي البلاك بيري والفيس بوك وتويتر والاذاعة والتلفزيون الي ممكن تتابعهم عن طريق الانترنت .



بس كل هالمصادر سببت لي احولال وانفصام ، للاسباب الاتية




الصور الي تشوفوها فوق ، مأخوذه من البلاك بيري ،طبعا الصور خوفتني على اهلي ومعارفي في عمان ،بس الحمدلله الاذاعة طمنتني ، وكانت هذي بعض المقتطفات :



المذيع : الامور طيبه وكل شي تمام ، مانريد نهول الامور ، خلونا نستمتع بالجو ، اذا في زحمة في الشارع ، انزل من السيارة وكلم الناس وخفف عنهم وعنك ، واحنا هنا بنونسكم في الاذاعة وخلوكم معانا .




متصل : احنا الحين ( عالقين ) في الطريق للسيب ...و ....




المذيع ( مقاطعا ) : اخي العزيز خلونا ما نقول ( عالقين ) وكأن الاوضاع مامريحة ، الامور طيبه واستمتعوا بالاجواء .



المتصل( تحفة زمانه) : احب اهنئ الشعب العماني بمناسبة هالاجواء الطيبه اعادها الله علينا باليمن والبركات . ( هذي الناس العاقلة تتصل تهني بالمطر ما انتوه جالسين تفزعونا من الصبح )



- سبحان الله حسيت بطمئنينه وراحة بال ما طبيعيه ، اتاري الناس تهول الامور ، العمانيين - دومهم مال اشاعات - خوفونا مرة يقولوا :





- طريق العامرات مسكر ( بعيد الشر من متى يتسكر طريق العامرات ، عمره ما تسكر ولا احيده تسكر على حد ، دومه سالك ، وما يخلى )




- ومرة يقولوا وادي عدي والوديان نازلة ( الوديان محلانة من زمان ، وماشي فيها ماي ، عاد تنزل من شوية نفاف نزل الصبح ، اتقوا ربكم )



- ومرة يقولوا مستشفى النهضة غرق ! والحين يطلعوا المرضى وينقلوهم من الغرف ( انا مسكت راسي افففف غرق مستشفى النهضة مرة وحده ، كيه يوم جونو ما غرق هيغرق تو :) بس جالسيين تهولوا الامور وتسويوا هوايل وقبب ، وهي كم حبه مطر خفيفات لطيفات نزلن يبردن عليكم )



الامور طيبه وسمعوا كلام المذيع وروحوا فكروا بمشاكيك العيد والشوّ ا ، بدل سوالف المعصرات : مستشفى غرق ، وحادث فيه 19 سيارة ، السيتي سنتر سقفه يخر ماي ،،، بس جالسين تخوفونا وتشلوّبنا ونحن برا عمان خايفين ، والسبب انتو يلي ما تراعوا ضميركم وتنشروا اشاعات وتخوفونا وتطفروا بروحنا ،،، الحمدلله الاجواء طيبه ومستمعين الناس بالجو ، لا تخربوا عليهم فرحتهم .




عيبوه .. تبغيوا انازعكم مثل الصغيرين الصغار .. اخر مرة اسمع عنكم حد ينقل سويلفات تهول الامور وما تعكس حجمها الطبيعي . ماعندكم شغل ماخليتوا مبنى ما هدمتوه وما كسرتوا سقفه ، راعوا ضمايركم ، زين كذاك انتو تقولوا كلام والاعلام يكذبكم . حتى صديقتي القطرية في البلاك بيري مستغربة تقولي : ليش حاطين صور تخوف ، وفي قناة عمان مافي شي كله اغاني ومسلسلات . قلت لها : معروفين العمانيين يحبوا الاشاعات ويكبروا الامور ، الله يهديهم ، انتيه خذي الخبر الاكيد من الاعلام الرسمي هو الي ينقل الصورة على حقيقتها ، وخليك من السوالف مال البلاك بيري والصور الي يرسلوها لاعبين فيها بالفوتوشوب .