الأحد، 21 أغسطس 2011

هلالي وانا حرة فيه































فطرت اليوم في منزل توأم الروح ، واستمعت الى بيان خبر اعلاننا يوم العيد قبل الحشر بعشر ، فنظرت نظرة تأمل طويلة على الشاشة وقلت : والرؤية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!! أبعد ان انبطت مرارتنا وكبادنا وقولوننا العصبي ، تلجأون الى الفلك !!


فقالت توأم الروح : تو انتي مافي شي يرضيك ؟ الرؤية ما عاجبتنك ولا الحين يوم مشينا على الفلك عجبك !!!

فقالت مسقطية الهوى : يرضيك اوديك الشغل فوق حمار ، وارجعك بطيارة ؟!



فقالت توأم الروح : خرفتي مسقطية ؟!



مسقطية الهوى : لا لا ما خرفت . يعني لو مقررين نتبع الفلك من اليوم ورايح ، نبدأها من السنه الجاية ، حبكت هالسنه !! يعني نبدأها بالرؤية ونختمها بالفلك ! صرنا مسخرة بين الناس ! خلي الناس ، يغيبوا ! . انا بيني وبين نفسي استحيت ، وجاني مايشبه الانفصام . هههههههههههههههه ، اهي اهي عااااااااااااا ،ههههههههههه


توأم الروح : مسقطية !!! كيف تضحكي وتبكي في نفس الوقت ؟!



مسقطية الهوى : مو اسوي ! مامن شوية هذا الجنون جاني . حتى الدول الي تتبع الفلك على قولتهم ما يعلنوا قبل 10 ايام متى عيدهم !!!!!! إلا نحن نوم بغينا نقحم في الماي ، عقينا ثيابنا قبل . ليش ياربي ليش ؟!! ايش ذنبي يعني ، تو لما الناس تسألني من دول العالم ، يقولوا ليش اعلنتوا العيد من الحين ، ايش اقولهم ؟!! أقل شي يخبرونا ترا ناويين نعتمد الفلك ونخلي الرؤية ، تو الناس نظرها ضعيف ما مثل اول . يعني محد معبرني ولا حد يقول هذي مسقطية تعرف ناس ، يمكن حد من معارفها يسألها . محد باغي يخبرني مو مستوي في عمان وهلال عمان ! . ايش اقول حال الناس :( اقولهم ما عندي خبر ، توني سمعت منكم ومن الجيران . اهي اهي خانقتني العبرة ، يعني انا ما انسانه !؟ يعني انا هين اروح ؟!


توأم الروح : لا تروحي مكان مسقطية ، جلسي مكانك . يغيبوا بو تعرفيهم عطيهم الاذن الصما ، كل واحد يشوف بلاده ولا يتدخل في شؤون غيره . نحن كيفنا ، ياخي مزاجنا نفطر على الفلك ، وكان مزاجنا نصوم على الرؤية ، كيفنا " هلالنا " ونحن حرين فيه ، نشوفه بعيونا ، نشوفه برجولنا ، نشوفه بصيّمتنا ، نشوفه بكيعانا ، محد له خص .




مسقطية الهوى : ايوا صح محد له خص ، هلالنا كيفنا فيه ، نشوفه مثل ما نريد ، كل واحد بيعيد على حسابه . وبعدين فتحت موقع " تويتر \ twitter " وشفت الناس تضحك علينا ، وكتبت لهم جملة وحيده :



هلااااااالي وانا حرة فيه .


الجمعة، 19 أغسطس 2011

عمان تسكنها الملائكة




هتخس يعني هتخس !!! ( اي لهجة عمانية هذي ) ؟؟
















يبدو ان كل الاعلانات اعلاه لم تثر حفيظة اي احد ، ويبدو ان " ثقافتنا " راضية عنها ، ورغم اني لا اعلم ايش دخل ثقافتنا لترضى عن اعلان دون اخر ، خصوصا حين يكون الاختلاف ليس اختلافا ثقافيا ، ولكن مسألة " أذواق فردية " !! تحب هذا وتكره ذاك ! فلماذا نحشر الثقافة في الموضوع اذن ؟!


اذا كنا سنحشر الثقافة ، فالاولى ان نحشر الثقافة في الاعلان الاول ، الذي يحشر لهجة غير لهجتنا العمانية في اعلان ينشر في صحفنا المحلية ! وكما ترون الاعلان " بالمصري " ، وهناك اعلانات كثيرة على هذه الشاكله ، حتى بالاذاعة ! ورغم هذا " الثقافة العمانية " راضية عنها وما قالت شي .


سبب هذه المقدمة ، هو ما كتبه موقع " ادرينالين " العماني .






وتسائل اصحاب الموقع ، هل اعلان ناندوز( في الاسفل ) مناسب للسوق العماني ؟! ودار حوار بيني وبين القائمين على الموقع ، الذين احترم وجهة نظرهم ، ولكنهم يرون ان الاعلان ما يناسب " الثقافة العمانية " !!!


طيب ليش ؟!


انا كلمت اختنا " الثقافة العمانية " وما قالت شي ، بل بالعكس ، قالت اننا في ثقافتنا العمانية ما بريئين ابدا ، بل نستخدم كلمات بذيئة خصوصا بين فئات الشباب ، بل وحتى الشيّاب !! والاعلان بالاسفل مافيه ايش شيء يسيئ للثقافة العمانية ! .


صورة كرسي مثقوب ، وكأن الشخص ن كثر ما يحرق اكل " ناندوز " جاه اسهال !!


حد انخدش حياءه ؟


ملائكة العمانيين مثلا ، ما يشوفوا حمامات ولا يدخلوا دورات مياه ، ولا ياكلوا ، ولا يشربوا ، ولا يشّخوا ! على قولة الارادنة !!


حد انخدش حياءه من اعلان ناندوز ، اعلان قديم ومرينا عليه وما شفنا سخط شعبي عليه ، مثل السخط الي شفناه مثلا على مسلسل " درايش " !!!!!


اذا كانت المسألة مسألة اذواق فردية ، فهي مسألة محسومة ، بل ومسألة نقبلها بصدر رحب ، لكن ليش نقحم الثقافة العمانية ، وفي المقابل الاعلانات الرديئة ، التي تكتب بلهجات غيرنا ، لا نتوقف عندها ابدا ، ولكننا حين ننتقد ننتقد اعلان فيه لمسة مبدعة ، وعرض فكرة بشكل غير مباشر ، وبشكل احترافي بحت !


هل اعلان الفوز بالذهب عند شرائك سيارة ( الاعلان في الاعلى ) وتلك الوجوه المنتقزة والتي تصرخ تعابيرها من فرحة الذهب ، والتي ترى العماني الذهب في مصره ، والعمانية تلبس الذهب في كامل يدها ، هل هذا اعلان يليق بتصورينا بشكل " نزقي وماشايف خير " ، هل يحمل الاعلان جودة تسويقية ؟!


هل تصوير الكرش وهي عاريه في اعلانات تخسيس الكروش ، شي جميل ومنظر بديع !! وتحبه الثقافة العمانية !




الثقافة العمانية تريد افكار خلاقة ومبدعة ، التي يمكنها ان تناقش الفكرة بشكل احترافي ، دون ان تخدش حياء احد .


وياريت لما تكون المسألة ذوق شخصي ، لا نعلق الموضوع على الثقافة العمانية ، لأن الثقافة العمانية فيها بشر ما احسن من البشر الثانيين ، ثقافتنا لا تسكنها ملائكة !!!





الاعلان الذي خدش الثقافة العمانية لدى البعض



الخميس، 18 أغسطس 2011

فوازير رمضانية

فزورة رمضانية رقم 1102 \97


تعديل اسم محمية المها العربية

إلى محمية الكائنات الحية والفطرية بالمنطقة الوسطى


سؤال الحلقة :

ماسبب تغيير اسم المحمية ؟

الخيارات :


أ - لأن الإسم القديم ماحلو ؟!

ب- هناك نية لضمنا ضمن الكائنات الحية التي تحميها المحمية ، بإعتبارنا من الكائنات الحية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!


الفزورة الثانية رقم 1102\08
انشاء محمية الجبل الأخضر للمناظر الطبيعية


ما سبب انشاء هذه المحمية ؟


أ- لأن المناظر الطبيعية كانت من أولى مطالب العمانيين ، التي وجب الاستجابه لها في اسرع وقت .


ب- لأن ( المناظر الطبيعة ) مهددة بالانقراض ، وانشاء محمية ( للمناظر الطبيعية ) يؤدي الى اعادة تكاثر المناظر الطبيعية عن طريق التزاوج الطبيعي بين المناظر الطبيعية ، وبعدين لما تتكاثر ويصير عندنا مناظر طبيعية واجد ، في منظر طبيعي بيبي ، ومنظر طبيعي مراهق ، ويصير عندنا جيل من المناظر الطبيعية ،فيه منظر طبيعي حبوه ، وحباب وصغيرين ، بنروح ننام واحنا مطمئنين ان المناظر الطبيعية بخير وغير مهددة بالانقاراض ، لأن المناظر الطبيعية أهم من اشكالنا !! لأننا نحن حلطين ، ومغبرين ، ومافينا حلاوة ، فالمناظر الطبيعية احسن من وجوهنا .


شهر رمضان هالسنة بركاته كلها للكائنات الحية والفطرية والطبيعية ، نحن ما منهم الطبيعيين ، احنا فينا خفة عقل ، حتى لو هددنا الانقراض ، عساكم تنقرضوا انشالله - قولوا امين - محد بيعبركم حتى ب4\1 محمية .

الاثنين، 8 أغسطس 2011

معا ضد التخلف بلا حدود



















وتنهال المسجات بشكل يومي :


مسج 1( كما وصلني ) : حملة بلاك بيري محدود تخلف بلا حدود

الاثنين 8 اغسطس 2011

خطة المقاطعة بدأت

تم اشهار المقاطعة والتي ستكون بتاريخ 15-8-2011

بمعنى الغاء الخدمة من قبل الجميع لمدة يومين ( الاثنين والثلاثاء )


بمعنى اخر احسبوا حسابكم من اليوم ان لا احد يفعل الخدمة إلا بتاريخ 17-8-2011 يوم الاربعاء .

هذا رابط المنشور بالفيس بوك



ثالثا : لحين موعد المقاطعة سنقوم بخطوة وهي الاتصال بخدمة العملاء

عمان موبايل : 1234

النورس : 1500

ورفع شكوى صوتية من الجميع لزيادة الضغط ، لزيادة الضغط عليهم قبل بدأ المقاطعة

الاوقات التي يفضل الاتصال فيها ( اوقات الذروة )

الايام : الدوام الرسمي

( انشالله سنكون كلنا يد وحده )

اخواني عليكم بالاتي :

- نشر الخبر في اجهزة البلاك بيري + المنتديات

- المشاركة في رابط الفيس بوك

- الاتصال بخدمة عملاء النورس وعمان موبايل

ونرجوا توحيد الصورة .


( هذا كان المسج وغيره كثير من المسجات التي ضاقت ذرعا بشركات الاتصالات وسوء خدماتها في عمان ، بل واستغلالها لعملاءها ، العماني يرى خدمات بقية الدولة ويقارنها بهذا التخلف الذي لايعليق بدولتنا ، والذي لا يدل الا عن الجشع واستغلال المواطن ، فحتى السائح يصاب بصدمة لارتفاع تعريفة الاتصالات المحلية والدولية ، فما بالك بخدمة الانترنت السلحوفية ، اما البلاك بيري فقد دخلنا هذا العالم من أضيق ابوابه كما يبدو !!!! بعد ما صار موضه قديمة جينا نحن زافين خدمة البلاك بيري ( يوداني دانا جاني البيري جانا ) ، اما الايفون فعلمه حتى الان في علم الغيب ، يمكن قبل سنة من ايقاف الشركة تصنيعه بنفتح خدمات الايفون في عمان ! )

الصور اعلاه كانت من الايام الماضية ، فالشبكة يوم بصحتها وعشرة لا ، كأنها عجوز كل يوم تلّوفح ورجلها والقبر . طبعا مثلا ما انتو ملاحظين الناس قرفانه وتتمنى نرجع لايام البيجر بدل هالمذلة وسوء الخدمة الحالية ، وفي ناس فقدت الامل وما بقى غير انها توكل امرها لرب العالمين المنتقم الجبار الذي ندعوه ان يأخذ هالشركتين الى الجحيم . وفي حديث بيني وبين توأم الروح كنت اقولها اني من كم يوم كاتبه عن الكتاب الحّصوي وشكله بعده مافي فايدة ، وكما ترون طالبتني وقالت : زيديهم يغيبوا هلكونا لصوص وبعدهم خدماتهم حال سواد الوجه .


وحدنا الصور في البلاك بيري وكل من فينا طلع كل الي بخاطره . بس في شي واحد


قد اسمعت ان ناديت حيا ، ولكن لا حياة لمن تنادي


- احب اشكر صاحب الحملة على تنظيمه ووعيه ، وكم اسعد حين اصادف شبابا بهذي الدرجة من الوعي والمسؤولية ويعلمون انهم يستحقون الافضل ويسعون الى نشر الوعي وتحقيق ما يريدون بكل حضارية .

السبت، 6 أغسطس 2011

الكتاب الحصّوي
















" الكتاب الحصّوي " هو كتاب تصدره بعض الجهات سنويا ، موضحة انجازاتها الحصوية على كافة الاصعدة ، وهو دقيق جدا ، حيث يصور كل الانجازات على هيئة رسوم بيانيه حصوية ، حيث سترى انهم يعملون جاهدا في صف الحصى فوق بعضه ، ووضع المنحيات ، وهذه المواهب لا يجب ان نتجاهلنا ، بل يجب علينا ان نقف وقفة تأمل امام هذا " الحصى " الذي يمثل انجازاتنا التي تحمل هويتنا " الحصّوية " ! . ولأننا لا نحب ان نسميه الكتاب السنوي ، لأنها بدعة ونحن لا نحب تقليد احد ، بل لدينا " خصوصيتنا " قررنا ان نسميه " الكتاب الحصّوي " .


الشركة صاحبة هذا الكتاب الحصوي هي شركة " حصى تل " وهي شركة فريدة من نوعها ، حيث تحاول تطوير نظام الاتصالات عبر الاقمار الحجرية ، وهي تقنية ليس الهدف منها المنافسه طبعا ، وانما الحفاظ على ما كسبناه من هذه الارض الطيبة من حصى واحجار ، ومحاولة اعادة احياء هذا الحصى وجعله وسيلة للتخاطب والاتصالات .




ان انجازات " حصى تل " يقف وراءها رجال كادحون ، يعشقون الحصى ويقدرونه حق تقدير . فنرى تقدير الشركة لرجل الانجازات الحصوية ، حيث نرى صورته تتكر بكل التقنيات الفنية والتصويرية بجانب الحصى ، صوره كانت معبرة جدا . حيث خيل الي للوهلة الاولى انه فنان او مغني ، فكم ذكرتني ملامحه ونظراته الحادة بملامح عمرودياب في حبيبي يانور العين يا ساكن خيالي .


لا ألوم شركة " حصى تل " ان تضع صورة هذا الرجل العظيم في كل صفحة من كتابها السنوي الحصوي ، فهو يستحق هذا الثناء وأكثر . ولا ألوم الشركة ان تطبع كتابا ملونا من مئات الصفحات ، تسرد فيه انجازاتها الحصوية ، بل لا ألومها ان تصرف على طباعة هذا الكتاب عشرات الالوف ، فهو كتاب قيم ، وانا شخصيا وضعته فوق مندوس أمام مدخل البيت ، لكي يتأمل كل زائر لنا انجازات هذه الشركة المجيدة . ماذا يعني ان تموت عشرات الاشجار من اجل طباعة هذا الكتاب ، فكل عمان تتمنى نسخة منه ، وكم انا محظوظة ان امتلك نسخة من هذا الكتاب الحّصوي ، الذي تحسدني عليه " توأم الروح " وتغار منه " بنت محمد " حيث انني أقّبل صفحاته ، اكثر من تقبيلي لكفوفها الكريمة . نعم فلتمت الاشجار في سبيل هذا الكتاب ، فالتذهب البيئة اللى الجحيم ، فلا بيئة اهم من البيئة الحصوية ، ولن نحافظ على اي بيئة سواها .



انجازاتنا " الصحى "

قيمنا ورسالتنا واهدافنا " الحصى "

قال ايه بيحسدوني عليه ......



الخميس، 4 أغسطس 2011

فطورنا طبل



هذا شعاري لكل رمضان ، لأني غصبت نفسي عشان أتابع تلفزيونا وزرعت فيني الأمل ، وكيف ازرع الامل في هالبلاد الغبراء الي ما تحب الا الغبار ...

كل المسلسلات فيها " طبل " !!!!!

كل البرامج فيها " طبل " !!!!

كل الاعلانات حتى اعلانات محل التلفونات واعلانات السيارات فيها " طبل " !!!

انها تمطر طبولا ً يا جماعة ... رفقا بالصائمين ... باغيين نكف لسانا عنكم ، قلت ارسم احسن ، لأن كل كلامنا في رمضان الماضي وحملتنا على الاعلام ما جابت نتيجة الا زوال اغلب الوزراء وبقاء وزير الاعلام في محله !

أما آن لهذا الطبل ان ينقرض ..